أرسل سؤالك
ابحث في الخدمة التفاعلية  
 
خدمة الإجابة على الأسئلة الشرعية » منوّع » النياحة على الميت

(0) (0) حفظ بصيغة txt حفظ بصيغة Word حفظ بصيغة Pdf (17)
عدد المشاهدات:  66

25/10/1437 04:46:48 م

  النياحة على الميت
 

السلام عليكم أنا ارملة عمري ٢٦ عاما توفي زوجي فجأة بعد ١٠ شهور من زواجنا وكنت احبه جدا سمعت خبر وفاته وانا في عملي وعندما ذهبت الى المستشفى لا ادري ماذا حصل لي لم استوعب فكرة موته فقد كنا عروسين ونخطط لانجاب الاطفال فصرت اصيح واطلب ان اراه وكان الجميع يقوم بتهدأتي وبعد تغسيله قمت بتوديعه في المنزل وحزنت حزنا شديدا وجلست في العزاء ابكي واذكر محاسنه وكيف كان يدللني و احيانا ادعو له واحيانا ادعو الله ان يصبرني وكل ذلك وانا ابكي وعلمت لاحقا بعد ان اطلعت في المواقع الاسلامية وقرأت عن الصبر ان هذا نوع من النياحة المحرمة ولم اكن اعلم ذلك فاستغفرت الله.. فهل هذه نياحة وهل انا آثمة؟ وكيف يغفر الله لي؟ وهل خسرت اجر الصبر؟ مع العلم اني الحمد لله ملتزمة بالصلاة وزادت علاقتي بربي بعد موت زوجي ومؤمنة بقضاء الله وقدره ولكني حزنت على فراقه جدا ارجوكم افيدوني فانا خائفة ان يحاسبني الله على افعالي

 
الشيخ الدكتور سليمان بن صالح الغيث

28/10/1437 01:40:26 م

ÊÇÑíÎ ÇáÊÓÌíá:  
 

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد ..


البكاء بدون نياحة على الميت لا بأس به فقد ذرفت عين النبي صلى الله عليه وسلم على وفاة ابنه إبراهيم  ، فقال (( العين تدمع والقلب يحزن ، ولا نقول إلا ما يرضي الرب )) .
وإن كنت فعلت شيئا من النياحة جهلا منك بالحكم ، فاسألي الله التوبة والمغفرة من ذلك ، فالله غفور رحيم  ، وأكثري من الدعاء له فهو بأمس الحاجة الان للدعاء .


والله تعالى أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 


مختارات من كل الأقسام
المزيد ...
مختارات من قسم منوّع
المزيد ...