أرسل سؤالك
ابحث في الخدمة التفاعلية  
 
خدمة الإجابة على الأسئلة الشرعية » منوّع » القول في الشخص بماليس فيه وبهتانه

(0) (1) حفظ بصيغة txt حفظ بصيغة Word حفظ بصيغة Pdf (260)
عدد المشاهدات:  852

02/01/1435 09:48:00 ص

  القول في الشخص بماليس فيه وبهتانه
 

السلام عليكم ورحمة الله ..انا مواطن من مدينة جزائرية اصلي الصلواة في جماعة وملتزم باذن الله حجيت مرة واعتمرت عدة مرات ونسال الله القبول انشاء الله واحب عمل الخير واموت فيه ...ولما افرح فقير  في ذالك اليوم احس بفرح كاني انا الذي استفدت من تلك الصدقة واسعى في عمل الخير حتى اصبح اكثر الفقراء يلجؤون اليا لحل مشاكلهم... وكنت افتش عن الناس الذين يتبعون الخمور والمخذرات وانصحهم بسياستي وارجعه باذن الله الى الصلاة واخذهم الى البقاع المقدسة لاداء مناسك العمرة لعدم الرجوع الى الاعمال الشنيعة..مع مر الايام ومن مدة ثلاث سنين اتفق عليا اربع من الناس ومعهم امام مسجد اعطون مبلغ مالي وقالو لي انت انسان طيب..هذا المبلغ اتصرف فيه مع الفقراء ..المهم انا فرحت وتصرفت مع الفقراء و افرحت المساكين وهذا في سيدنا رمضان...العاقبة ان ذالك السادة والامام المذكوين اعلاه ..جاوؤ اليا وطلبو مني قائمة الفقراء ..قلت لماذا قالو لي لكي نميز بين قائمنا نحن.. ولا نعطي للفقير مرتين ...ونادوا على الفقراء الذين اعطيتهم انا..ويطرحون عليهم اسئلة .. هل لحقتك الامانة يقول الفقير وما الامانة..يقولو له مع فلان وكم اعطاك فيقول الفقير المسكين اعطاني كذا و كذا.. فيقولون له لا لقد سرقك وشيعوها على المدينة كاملة مع اني معروف في المدينة من مهنتي النبيلة (ممرض) والامام سامحه الله عمل بها درس في الجمعة وعرف القصة على جميع المواطنين ولم يرحمني ..سمعت بها 78 الف نسمة ..مرضت بضغط الدم
واقول لكم لم يرو الى ..كلام الله.... بسم الله الرحمن الرحيم  ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والاخرة والله يعلم وانتم لا تعلمون...........السؤال لم استطيع ان انسى هذه الاشاعة ولم استطيع ان اسامحهم لانها في افواه العام والخاص حتى على افواه النساء والمجانين والله هي الصراحة واني ادعو عليهم في كل صلات لمدة ثلاث سنين مع اني دعيت عليهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة ضلموني ولن اسامحهم..انا احس انهم ندمانين لكن لا استطيع ان اسامحهم واقتص منهم امام الله العادل الذي لا يفرق بين عباده..
.والله يا سماحة الشيخ اتذكرها في كل يوم اربع خمس مرات انب اكتب لك وابكي بارك الله فيكم وانتضر الرد منكم بفارغ الصبر

 
الشيخ الدكتور عادل بن محمد السبيعي

03/01/1435 05:16:04 م

ÊÇÑíÎ ÇáÊÓÌíá:  
 

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد ..
إن كان ما قلت حق فأنت على خير وهذا البلاء الذي نزل بك هو من اختبار الله لك ليرى أتصبر وتستمر على أعمال البر وما عملوه معك لن يضرك عند الله بل يرفع من درجاتك عنده ويزيد في حسناتك وقد ابتلي النبي الكريم صلى الله عليه وسلم بأكثر مما ابتليت به فصبر . فلا تجعل كلامهم فيك مؤثرا على عملك للخير بل زد فيه ولا تجعل للجهال عليك سبيلا وارفع أمر هؤلاء للقاضي أو حاول أن يعتذروا منك بحضرة شهود وعندها تستعيد سمعتك . ولا يهمك الناس مهما تكلموا فيك فعامتهم جهال .
وأنصحك بقراءة قصة الإفك التي وردت في الصحيحين وذكرت في سورة النور . 
وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى .
والله تعالى أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 


مختارات من كل الأقسام
المزيد ...
مختارات من قسم منوّع
المزيد ...