أرسل سؤالك
ابحث في الخدمة التفاعلية  
 
خدمة الإجابة على الأسئلة الشرعية » الأسرة والمجتمع » دعم ومساعده

(0) (1) حفظ بصيغة txt حفظ بصيغة Word حفظ بصيغة Pdf (27)
عدد المشاهدات:  186

15/05/1437 01:21:43 ص

  دعم ومساعده
 

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته،
لقد تبت الى الله عز وجل من العلاقات المحرمه مع الفتيات كنت اتواصل معهن بالهاتف واللقاء في المقاهي فقط والحمد لله والفضل من الله لم تتعدى العلاقات اكثر من ذلك.
في اخر علاقه مع فتاة من سنه اصبح بيننا علاقة حب وانسجام كبير وطلبت من والدي الذاهب لبيت الفتاة من اجل الطلب على شرع الله ولكن لم يحدث توافق بين العائلتين وتم الرفض من والدي رفض شديد وانا والحمد لله بار بهما لا اخالف مايريدون، عدت مره اخرى افاتح والدي بهذا الموضوع بعد مرور اشهر ولكن نفس الرد ولكن اقوى واعنف قلت بنفسي لاحول ولاقوة الا بالله سوف اخبرها لكي لا اكون متلاعب بمشاعرها ولا اريد ان ارتكب حراما بعد ان تبت الى الله، طلبت موعد من الفتاه لانهي كل هذا الامر. 
سمعت حديثي للنهايه وبعدها انفجرت من البكاء وقالت انك خجول من ابويك قلت لها لا استطيع مخالفة اوامرهما، قالت سوف تتفاجئ انت واهلك واهلي ماذا سوف افعل بنفسي. 
ماذا افعل ارشدوني وهل انا اثم من هذا الفعل انا اسعى الى رضى الله ومن ثم رضى الوالدين. 
اعتذر على الاطاله. 
ودمتم بكل خير... 

 
الشيخ الدكتور عادل بن محمد السبيعي

21/05/1437 01:52:13 م

ÊÇÑíÎ ÇáÊÓÌíá:  
 

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد ..
لا تلتفت لها فإنها ضعيفة عقل وهي لن تفعل شيء بنفسها وإنما هي تضغط عليك ولو فعلت شيء بنفسها لا سمح الله فلست بمسؤول عنها لا في الدنيا ولا في الاخرة والحمد لله الذي هداك للتوبة وعليك العزم على التوبة والبعد عن هذه المعاصي والاستعجال في الزواج بالفتاة العفيفة الصالحة وفقك الله للزوم طاعته والبعد عن أسباب معصيته .
والله تعالى أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 


مختارات من كل الأقسام
المزيد ...
مختارات من قسم الأسرة والمجتمع
المزيد ...