أرسل سؤالك
ابحث في الخدمة التفاعلية  
 
خدمة الإجابة على الأسئلة الشرعية » الأسرة والمجتمع » لم اعد اعرف كيف اتعامل مع امي

(0) (0) حفظ بصيغة txt حفظ بصيغة Word حفظ بصيغة Pdf (188)
عدد المشاهدات:  386

03/11/1435 01:26:21 ص

  لم اعد اعرف كيف اتعامل مع امي
 

منذ ان ترك اخوتي الكبار المنزل وانا في مشاكل مع امي
امي تحملني مسؤلية كل شيء يحدث في المنزل وبالاخص فيما يتعلق بأخي الذي يبلغ من العمر 16 عاما, تحسسني وكأنني انا امه ولست اخته, بالرغم من انني بنت ولا اخرج من المنزل إلأ ان امي تقول من انه يقلدني, وكأنني اخرج من المنزل كل يوم.
اليوم مثلا ولاول مرة سبتني وقالت عني حيوانة, بالرغم من انها لم تفعلها في حياتها لا هي ولا ابي. كل ما افعله محل انتقاد, ذات مرة اشتريت لها هدية من دون مناسبة وبدل ان تسعد بذالك قالت اني اصرف فلوسي من دون فائدة, حتى ابي تكلم معها بخصوص معاملتها معي لكنها لا تتغير. وهذه المعاملة معي فقط, هي حنونة جدا على اخي واختي التي تبلغ من العمر 20 عاما, وحتى الآن تصنع الفطار لها, اما انا فأبلغ من العمر 24 وهي تتعمد الصراخ على اما اخي الصير الذي بات لا يحترمني ظننا منه انه هكذا تكون المعاملة مع البنات.

شيخنا الكريم اخشى ان انفجر ذات يوم وارد عليها وتزيد المشاكل بيننا, بت لا احتمل هذه المعاملة التي لا جد لها سبب. أقسم بالله بدأت اكلم نفسي من قهري ولاني لا جد من افضفض له, احس انني في طريقي للجنون

ماذا افعل من دون ان اكون بنت عاقة؟؟

 
الشيخ الدكتور محمد بن عبدالعزيز الخضير

06/11/1435 06:50:24 ص

ÊÇÑíÎ ÇáÊÓÌíá:  
 

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد ..
عليك بالصبر وتحمل كل ما يبدر تجاهك من والدتك فحقها عليك كبير وفضلها عليك في صغرك عظيم ، فلا تنسي ذلك . وفي الوقت نفسه فتشي في نفسك فقد تكونين أنت المخطئة ولم تدركي ذلك ولم تنتبهي له . واحرصي على التفاهم مع والدتك والتودد لها مع محاولة التعرف بلين ورفق على سبب تلك المعاملة .
والله تعالى أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 


مختارات من كل الأقسام
المزيد ...
مختارات من قسم الأسرة والمجتمع
المزيد ...